Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها للعام الحالي مع قوة الدولار

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها للعام الحالي 2022، مع قوة الدولار الأمريكي الذي وصل لمستوى قياسي.

كما أن ارتفاع المخزونات الأمريكية دفع بأسعار النفط للانخفاض، في ظل ترقبات لما سيتنج عن اجتماع تحالف أوبك+ الأسبوع المقبل.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط، دون 78 دولاراً للبرميل، متجهاً نحو أدنى مستوى له منذ أوائل يناير الماضي، الذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

أسعار النفط

وارتفع الدولار إلى مستوى قياسي بعد أن رفض مسؤول رفيع في إدارة بايدن فكرة أنه قد يكون هناك جهد عالمي منسق لكبح جماح العملة الأمريكية.

والجدير بالذكر، أن الارتفاع الكبير في قيمة العملة الأمريكية، بسبب رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، يجعل السلع المسعرة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة لمعظم المشترين.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر 1.3% عند 77.51 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية في الساعة 11:36 صباحاً في سنغافورة.

وتراجع خام برنت تسليم شهر نوفمبر 1.4% إلى 85.06 دولارًا للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة “ICE”، كما انخفض عقد ديسمبر الأكثر نشاطا 1.3% إلى 83.78 دولار للبرميل.

في حين، أفاد معهد البترول الأميركي، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت بأكثر من 4 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لأشخاص مطلعين على البيانات، وستصدر الأرقام الرسمية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ويتجه الخام الأميركي نحو تسجيل أول انخفاض فصلي له منذ أكثر من عامين وسط مخاوف من أن التباطؤ الاقتصادي العالمي سيضر باستهلاك الطاقة، حيث ترفع البنوك المركزية تكاليف الاقتراض لترويض التضخم.

تخفيض الإنتاج

ويقول ييب جون رونغ، استراتيجي الأسواق لدى شركة “أي جي آسيا” (IG Asia ) لبلومبرغ، إن أي تحرك صعودي لأسعار الخام على أساس تخفيضات الإنتاج يمكن أن يعرض الخام لمخاطر رد الفعل المفاجئ، حيث أن اتجاهات السياسة النقدية الأكثر تشديدًا قد تضع سقفًا في نهاية المطاف على الاتجاه الصعودي لأسعار الخام”.

ويواجه تحالف “أوبك+” دعوات متزايدة لوقف هبوط أسعار النفط عبر خفض الإمدادات إلى السوق بشكلٍ أكبر، حيث يرى بنك “يو بي إس” (UBS) أن السعودية وشركاءها يجب أن يخفضوا الإنتاج أكثر، لينضم بذلك إلى مجموعة من الأصوات في الصناعة المالية التي تطالب بالمثل، كبنك “جيه بي مورغان”، والمحلل المخضرم غاري روس.

وتراجعت أسعار النفط بنسبة 31% منذ أوائل أغسطس بفعل المخاوف المرتبطة بتباطؤ الاقتصاد العالمي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.