Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أسعار النفط ترتفع بعد تقييد امدادات الخام في العراق

أسعار النفط تبدأ الأسبوع على انخفاض وبرنت عند 103 دولارات

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار النفط مع نهاية الأسبوع، بعد تسرب في مرفأ البصرة العراقي أدى إلى تقييد الإمدادات.

ورغم ارتفاع أسعار النفط مع نهاية الأسبوع أمس الجمعة، إلا أنها سجلت خسارة أسبوعية وسط مخاوف من زيادات حادة في أسعار الفائدة.

وتزداد المخاوف من أن يكبح النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود.

أسعار النفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتا، إلى 91.35 دولار للبرميل عند التسوية.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا، إلى 85.11 دولار عند التسوية.

وانخفض الخامان القياسيان حوالي اثنين بالمئة خلال الأسبوع، لأسباب من بينها قوة الدولار الأمريكي التي تجعل النفط أكثر تكلفة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

ومنذ بداية الربع الثالث وحتى الآن، هبط كلا الخامين بنحو 20 بالمئة، في أسوأ انخفاض فصلي بالنسبة المئوية منذ بداية جائحة كورونا في الفصل الأول من عام 2020.

ميناء البصرة

وأعلنت شركة نفط البصرة العراقية في بيان أمس الجمعة، استئناف صادرات الخام على نحو تدريجي من ميناء البصرة بعد احتواء تسرب تسبب في وقف العمليات الليلة الماضية.

ويضم الميناء أربع منصات تحميل بطاقة تصديرية تبلغ 1.8 مليون برميل يوميا.

وقال جون كيلدوف، الشريك في أجين كابيتال في نيويورك “أدى ذلك بالتأكيد إلى إثارة الذعر في السوق لأن التقرير الأولي كان يفيد بأن تلك الكميات ستخرج من السوق لبعض الوقت”.

ويتأهب المستثمرون لزيادة كبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية، مما قد يؤدي إلى ركود وتقليل الطلب على الوقود.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة في 20-21 سبتمبر أيلول.

ويهيمن القلق على السوق أيضا بسبب توقعات وكالة الطاقة الدولية بنمو لا يُذكر في الطلب على النفط في الربع الأخير بسبب ضعف توقعات الطلب في الصين.

وفي سياق منفصل، قال الأمين العام الجديد لأوبك هيثم الغيص لرويترز الشهر الماضي “ما زلنا متفائلين”.

كما وأضاف: “في عام 2023، سيكون هناك تباطؤ في النمو، لكنه لن يكون شيئًا نتوقعه حاليًا ليكون أقل من المعايير التاريخية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.