Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح “مبكو السعودية” تقفز بدعم من ارتفاع أسعار المنتجات

مبكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت أرباح شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو السعودية” في الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 130%.

وبلغت أرباح “مبكو السعودية” في الربع الثاني 99.19 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 43.09 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

وقالت شركة “مبكو السعودية” في بيان على تداول السعودية إن السبب الرئيسي في زيادة صافي الربح يعود إلى زيادة الإيرادات بنسبة 39%.

مبكو السعودية

وارتفعت إيرادات الشركة بسبب ارتفاع أسعار البيع لجميع منتجات الشركة نتيجة ارتفاع أسعار بيع المنتجات العالمية التي نتج عنها نمو هامش الربح الإجمالي من 33% إلى 46%.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح “مبكو السعودية” بنسبة 6.63% في الربع الثاني من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 93.02 مليون ريال في الربع الأول من 2022.

وخلال النصف الأول من 2022، ارتفع صافي أرباح “مبكو” بنسبة 216.1% إلى نحو 192.2 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 60.81 مليون ريال في النصف الأول من 2021.

تصفية أحد الشركات

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة “مبكو”، عن آخر التطورات بخصوص البدء في تصفية أحد الشركات التابعة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، أنه تم الانتهاء من الإجراءات المطلوبة لتصفية شركة الإنجازات المتخصصة ذات المسؤولية المحدودة، وشطب السجل التجاري للشركة من قبل وزارة التجارة.

كما لفتت إلى أنه ليس من المتوقع أن يكون هنالك أي أثر مالي على الشركة جراء تصفية الشركة التابعة.

وأعلنت “مبكو”، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، عن قرار مجلس الإدارة بالبدء في إجراءات تصفية شركة الإنجازات المتخصصة ذات المسؤولية المحدودة (شركة تابعة).

وفي وقت سابق، أقرت الجمعية العامة العادية، لمساهمي شركة مبكو، على جميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الشركة، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 50 مليون ريال أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2021 بواقع ريال واحد لكل سهم.

وأضافت الشركة، أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.