Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرامكو السعودية تخطر عملائها في آسيا بتوريد كميات كاملة

أرامكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أخطرت شركة أرامكو السعودية عملائها الآسيويين بتوريد كميات كاملة لهم خلال شهر نوفمبر دون تخفيض.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة، أن قرار أرامكو السعودية، يأتي رغم قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها “أوبك+” بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا.

ووفق توقعات المختصين، فإن السعودية والإمارات والكويت تخفّض الإنتاج لأن أعضاء “أوبك+” الآخرين ينتجون كميات أقل من حصتهم المقررة.

أرامكو السعودية

وسبق أن ذكرت “رويترز” الشهر الماضي، أن أرامكو السعودية أخطرت ثلاثة على الأقل من

مشتري نفطها في شمال آسيا بأنها ستورد لهم الكميات المتعاقد عليها بالكامل من النفط

الخام في أكتوبر رغم قرار التخفيض السابق بواقع 100 ألف برميل يوميا.

وفي وقت سابق من أكتوبر، قالت الوكالة إن شركة أرامكو أبقت على سعر البيع الرسمي للخام

العربي الخفيف إلى عملائها في آسيا خلال شهر نوفمبر دون تغيير عن أكتوبر بعلاوة قدرها

5.85 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/ دبي.

وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، قال إن الخفض الأخير الحقيقي

للإمدادات سيتراوح بين مليون و1.1 مليون برميل يومياً.

والأربعاء الماضي، أعلن تحالف “أوبك+” خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل نفط في اليوم، رغم

الضغوط الكبيرة التي مارستها الولايات المتحدة لمنع صدور القرار.

وبحسب بيان تحالف “أوبك+” عقب اجتماعه في فيينا، فإن تطبيق التخفيض سيبدأ من نوفمبر المقبل.

منظمة أوبك

ونهاية الأسبوع الماضي، تجاهلت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها أوبك+ الضغوط الأميركية، وقرروا، تخفيض إنتاجهم مليوني برميل يومياً، في خطوة كان عنوانها الإبقاء على الأسعار عند مستوياتها المرتفعة، بينما اعتبرها محللون غربيون تهدف لدعم روسيا في حربها على أوكرانيا.

ورغم محاولات الرئيس الأميركي جو بايدن، على مدار الأيام الأخيرة، إثناء المنظمة عن اتخاذ هذه الخطوة، ضمن محاولاته والسلطات النقدية في بلاده خفض معدل التضخم الذي يرهق الأميركيين.

كما ويهدد فرص حزبه الديمقراطي في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الشهر المقبل، اتفقت السعودية وروسيا، أكبر عضوين في المنظمة، على تحدي الرغبة الأميركية، وتخفيض الإنتاج بنسبة تتجاوز 2% من الإنتاج العالمي للنفط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.