Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“أدنوك أبوظبي” تتطلع لطرح وحدة الإمداد والخدمات في يونيو

أدنوك أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك أبوظبي” لطرح وحدة الإمداد والخدمات للاكتتاب العام في يونيو المقبل.

وذكر مصدران مطلعان أن “أدنوك أبوظبي” تعتزم طرح وحدتها للخدمات اللوجستية والبحرية في الأشهر المقبلة، وهو ثاني طرح عام أولي لإحدى شركاتها هذا العام.

وقال المصدران: “أدنوك التي جمعت 2.5 مليار دولار من إدراج وحدتها للغاز هذا الشهر، تستعد لإدراج أدنوك للإمداد والخدمات في يونيو المقبل”.

أدنوك أبوظبي

وقال أحد المصدرين إنه تم تعيين بنك إتش.إس.بي.سي منسقا عالميا مشتركا في الإدراج هذا

الأسبوع، لينضم إلى بنوك سيتي غروب وجيه بي مورغان وأبوظبي الأول، والتي تم اختيارها في

نهاية العام الماضي.

وأحجمت “أدنوك”، التي تورد ما يقرب من 3%، من الطلب العالمي على النفط، عن التعليق على

خطط الإدراج.

وتسلم شركة أدنوك للإمداد والخدمات النفط الخام والمنتجات المكررة والمواد السائبة الجافة

والغاز الطبيعي المسال من أبوظبي إلى عملائها الدوليين.

وأنشئت في عام 2016 بعد اندماج شركة ناقلات أبوظبي الوطنية وشركة الخدمات البترولية وشركة أبوظبي لإدارة الموانئ البترولية.

وجمعت شركات من الشرق الأوسط حوالي 21.9 مليار دولار من خلال عمليات الطرح العام الأولي في عام 2022، أي أكثر من نصف الإجمالي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وفقا لبيانات ديالوجيك.

ويقود الرئيس التنفيذي لأدنوك سلطان الجابر جهود الشركة للتوسع في الطاقة الجديدة وأنواع الوقود منخفضة الكربون مثل الأمونيا والهيدروجين.

بالإضافة إلى الغاز الطبيعي المسال والمواد الكيميائية التي تم دمجها في وحدة أعمال جديدة.

وأطلقت الشركة استراتيجية للانتقال في مجال الطاقة منذ أكثر من أربع سنوات كجزء من خطط أبوظبي لتنويع الاقتصاد وجذب الاستثمار الأجنبي.

وبدأت “أدنوك أبوظبي” طرح وحداتها في أواخر عام 2017. وعلى مدار العامين الماضيين، أدرجت شركة بروج للبتروكيماويات وشركة فرتيجلوب لصناعة الأسمدة ومنتجات الأمونيا الخضراء وأدنوك للحفر وأدنوك للغاز.

مذكرة تفاهم

وفي سياق منفصل، وقعت شركة “أدنوك للحفر” المدرجة في سوق أبوظبي، مذكرة تفاهم لخمس سنوات مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، بهدف استكشاف فرص وسبل التعاون في مجالات التطوير، والاستثمار، والعمليات، والمشاريع.

وذلك لدفع جهود تحقيق انتقال مسؤول وواقعي في قطاع الطاقة في دولة الإمارات والعالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version